بحث مخصص
OooO روابط دعائية OooO
.
ما كنت أعتقد أنني مغفلاً إلى هذه الدرجة في نظر وزارتي الموقرة
جمهور من المصفقين والمباركين والمهنئين للمكرمة وكأنني لا أعي أو أستوعب كلامهم أحسست للوهلة الأولى أنني من أصحاب الفصول الفكرية شفاهم الله وشفاني الله أو شفا الله القائمين ..لكم الحرية في الدعوة التي توجهونها .. ولمن ؟
انقلبت الآية عندما كانت الحقوق مسلوبة وأصبحت مكرمةوعندما كنت بدرجة ومستوى وراتب محدد وتغير المستوى والدرجة والراتب تغير ولكن "بحفنه" من الريالات .
كنت أظن شريحة من المثقفين في المجتمع يُمثلها المعلمين وأصبحت الشريحة يمثلها أظنها كذلك مجموعة من المتخبطين بشكل عشوائي أصبحت أشاهد نفسي وكأنني في أعينهم غبي .. إلى هذه الدرجة أصبح تصفيقهم والى هذه الدرجة فسروا الماء بعد الجهد بالماء
كنت أنتظر مشاريع جبارة سينفذها التعليم على أكتافهم وتحت إشرافهم وما وجدت من مشروع ولجنة وزارية وقرار كهذا في التحسين إلا وأن تبدلت نظرتي وثقتي وعلمت أن الجمل سيتمخض فأراً
وعلمت أن الأمر ذو بُعد أكثر من تصوري وتفسر أمام عيني مصطلح كنت أتداوله ولا أعيه من قبل كنت أستعجب من مصطلح فساد إداري وفي المملكة العربية السعودية بذات ولكن أظنه أصبح واقع .
من خلال غبائي الذي يتوقعون لا أخفيكم كنت أتسأل دوما ً متى سيكون الموعد مع الدماء الجديدة في هذه المناصب فخلال مشواري الحياتي استأت من الوجوه المكررة والمناصب الباليه .. كنت أظنها أرث أو تركه ومصدر
لحظه .. استوقفني 30فرقه لإنجاز المهام بأسرع وقت ولا أظنه سيكون لوجه الله وقد يكن بخارج دوام خارق للعادة كعادتهم في قراراتهم ولكن المفارقات في الأمر عندما يتحدثون عن تطوير التعليم كمشروع الملك عبد الله أطال الله في عمره ولا أظنه بعيد عن أفكارهم أن تطويرهم مرتبط بالحاسب الآلي فكيف لم يكن في تفكير هم أن إنجاز المهام وبوقت أقل وجهد أقل عبر الحاسوب "تقنية العصر " , ولا يحتاجون إلى 30 فرقه متمثله في تصورهم أنهم يعانون من الجهد والتعب من أجل معلم غبي في نظرهم ..
في دول الخليج ينتظر المعلم تعديل جديد في سلم الرواتب وفي المملكة ينتظر حقوق مسلوبة ! من شدت الأمر أصبحت أضحك لا أبكي على أحوالي ..
يؤلمني كثيرا ً عندما يتسابق المعلمين لنيل شهادة الماجستير لا حسدا ولكن حتى يصل إلى مكان الراحة فكثير هي تخصصات الماجستير في التربية القابعة خلف منصب لا يقدم للتعليم أي جديد .. فكيف ننتظر من هؤلاء من إنجاز وهدفهم من خلال
ماجستيرهم مستوى سادس ومنصب هي أعلى طموحاتهم . . وهم مع أنفسهم يهربون من التعليم ومن خلال " طهبلتهم " ورسائلهم التي يتوشحونها دائما أن التعليم أسمى وأعظم رسالة كنت أتسأل بتصوري وغبائي الذي يتوقعون.. إذا لماذا تهربون ... هل أثقلتكم الأمانة ؟
أم أنها تحتاج إلى جداره وتفوق يفوق تصوراتكم وشهاداتكم. أتمنى أن يستفيد طلاب المرحلة الابتدائية من شهاداتهم .. حتى لا نعاني نحن المعلمين من تخبطا تهم ...
فقد استوقفني دكتور يتوشح منصباً في الوزارة يستغرب ردود فعل المعلمين وأنهم ناكرون للمعروف وجاحدون فضل هذا الرجل ..ويقصد صاحب التصريحات المتناقضة والمتخبطة .. إذا من أين لك ذلك !ا
وكيف تجرؤ على تصريح ليس له مصدر أو أنك ملازم ذلك الكرسي ولا تعلم متى تقول؟ أو ما ذا تقول ؟
ولكن حاولت طيلة الأيام الماضية استخدام ذكائي حتى أبحث عن سر ذلك الجحود من المعلمين ... وعلمت بمدى غبائي في نظرهم ..
عزائي .. على مشاريع أظن ولادتها متعسرة وعلى مبنى حكومي جديد ومتهالك وعلى مبنى قديم يحتضر وعلى تطور عبر صفحات الجرائد كالحلم يراودني ولا يُنتظر..
علمت أخيراً أن من حق الجندي أن يرفع صوته على المعلم وان الموظف لا يهمه كونك معلم .. وانك لا تحمل أي مصلحه تخولك ألا أن تكون مجرد مواطن لا يحمل من الذكاء ما يخوله أن يدافع عن حقوقه الوظيفية .. في نظرهم أصبح المعلم مملكة للغباء ..تحياتي .
جمهور من المصفقين والمباركين والمهنئين للمكرمة وكأنني لا أعي أو أستوعب كلامهم أحسست للوهلة الأولى أنني من أصحاب الفصول الفكرية شفاهم الله وشفاني الله أو شفا الله القائمين ..لكم الحرية في الدعوة التي توجهونها .. ولمن ؟
انقلبت الآية عندما كانت الحقوق مسلوبة وأصبحت مكرمةوعندما كنت بدرجة ومستوى وراتب محدد وتغير المستوى والدرجة والراتب تغير ولكن "بحفنه" من الريالات .
كنت أظن شريحة من المثقفين في المجتمع يُمثلها المعلمين وأصبحت الشريحة يمثلها أظنها كذلك مجموعة من المتخبطين بشكل عشوائي أصبحت أشاهد نفسي وكأنني في أعينهم غبي .. إلى هذه الدرجة أصبح تصفيقهم والى هذه الدرجة فسروا الماء بعد الجهد بالماء
كنت أنتظر مشاريع جبارة سينفذها التعليم على أكتافهم وتحت إشرافهم وما وجدت من مشروع ولجنة وزارية وقرار كهذا في التحسين إلا وأن تبدلت نظرتي وثقتي وعلمت أن الجمل سيتمخض فأراً
وعلمت أن الأمر ذو بُعد أكثر من تصوري وتفسر أمام عيني مصطلح كنت أتداوله ولا أعيه من قبل كنت أستعجب من مصطلح فساد إداري وفي المملكة العربية السعودية بذات ولكن أظنه أصبح واقع .
من خلال غبائي الذي يتوقعون لا أخفيكم كنت أتسأل دوما ً متى سيكون الموعد مع الدماء الجديدة في هذه المناصب فخلال مشواري الحياتي استأت من الوجوه المكررة والمناصب الباليه .. كنت أظنها أرث أو تركه ومصدر
لحظه .. استوقفني 30فرقه لإنجاز المهام بأسرع وقت ولا أظنه سيكون لوجه الله وقد يكن بخارج دوام خارق للعادة كعادتهم في قراراتهم ولكن المفارقات في الأمر عندما يتحدثون عن تطوير التعليم كمشروع الملك عبد الله أطال الله في عمره ولا أظنه بعيد عن أفكارهم أن تطويرهم مرتبط بالحاسب الآلي فكيف لم يكن في تفكير هم أن إنجاز المهام وبوقت أقل وجهد أقل عبر الحاسوب "تقنية العصر " , ولا يحتاجون إلى 30 فرقه متمثله في تصورهم أنهم يعانون من الجهد والتعب من أجل معلم غبي في نظرهم ..
في دول الخليج ينتظر المعلم تعديل جديد في سلم الرواتب وفي المملكة ينتظر حقوق مسلوبة ! من شدت الأمر أصبحت أضحك لا أبكي على أحوالي ..
يؤلمني كثيرا ً عندما يتسابق المعلمين لنيل شهادة الماجستير لا حسدا ولكن حتى يصل إلى مكان الراحة فكثير هي تخصصات الماجستير في التربية القابعة خلف منصب لا يقدم للتعليم أي جديد .. فكيف ننتظر من هؤلاء من إنجاز وهدفهم من خلال
ماجستيرهم مستوى سادس ومنصب هي أعلى طموحاتهم . . وهم مع أنفسهم يهربون من التعليم ومن خلال " طهبلتهم " ورسائلهم التي يتوشحونها دائما أن التعليم أسمى وأعظم رسالة كنت أتسأل بتصوري وغبائي الذي يتوقعون.. إذا لماذا تهربون ... هل أثقلتكم الأمانة ؟
أم أنها تحتاج إلى جداره وتفوق يفوق تصوراتكم وشهاداتكم. أتمنى أن يستفيد طلاب المرحلة الابتدائية من شهاداتهم .. حتى لا نعاني نحن المعلمين من تخبطا تهم ...
فقد استوقفني دكتور يتوشح منصباً في الوزارة يستغرب ردود فعل المعلمين وأنهم ناكرون للمعروف وجاحدون فضل هذا الرجل ..ويقصد صاحب التصريحات المتناقضة والمتخبطة .. إذا من أين لك ذلك !ا
وكيف تجرؤ على تصريح ليس له مصدر أو أنك ملازم ذلك الكرسي ولا تعلم متى تقول؟ أو ما ذا تقول ؟
ولكن حاولت طيلة الأيام الماضية استخدام ذكائي حتى أبحث عن سر ذلك الجحود من المعلمين ... وعلمت بمدى غبائي في نظرهم ..
عزائي .. على مشاريع أظن ولادتها متعسرة وعلى مبنى حكومي جديد ومتهالك وعلى مبنى قديم يحتضر وعلى تطور عبر صفحات الجرائد كالحلم يراودني ولا يُنتظر..
علمت أخيراً أن من حق الجندي أن يرفع صوته على المعلم وان الموظف لا يهمه كونك معلم .. وانك لا تحمل أي مصلحه تخولك ألا أن تكون مجرد مواطن لا يحمل من الذكاء ما يخوله أن يدافع عن حقوقه الوظيفية .. في نظرهم أصبح المعلم مملكة للغباء ..تحياتي .
تنويه..
من قلب الحدث .. يعاني المعلمين هذه الأيام من قضية في تحسين وضعهم الوظيفي ..
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
دعنا نتكلم بشفافية ومنطقية أكثر لو أردنا التحدث عن التعليم بصفة عامة لدينا فسنحاتج لمؤلفات ومجلدات وقد لاتفي بالغرض وأعتقد أننا الدولة الوحيدة التي تهمش التعليم بعيدا عن حقوق المعلمين فأنا لا أعتقد أن حقوقهم ضائعة فالمعلمين يتمتعون بإجازات طويلة ورواتب معقولة وتخفيضاتعلى الطائرات وعدد معقول من الحصص لكن يبدو أنهم يطالبون بما ليس حقهم ويعتقدون أنه حقهم هل يعقل أن يصرف لهم بدل السنوات الماضية لأنهم عينوا على مراتب ليست مراتبهم ؟؟؟؟
مطالبة جدا غريبة وأعتقد لو صرفت تلك المبالغ لهم وعددهم 204 ألف معلم ومعلمة فستخسر الميزانية لكن لو وجهت تلك المبالغ لتطوير التعليم لكان أفضل أو على الأقل لتثبيت معلمات التعاقد اللاتي مثلي نعمل كما تعمل المعلمة ونعطي كاتعطي وشتان بين رواتبنا وروابتهن أقصدالمثبتتات طبعا
فكيف نطالب بتحسين وضع هو محسن وحسن وليس بحاجة لتحسين بينما نتغافل عن حقوق ضائعة لأخريات هذا من جهة ....
من جهة أخرى التعليم العالي لدينا حقيقة غريب وعجيب بعد معاناتي مع التعاقد لمدة خمس سنوات وإحساسي بالإحباط قررت أن أتقدم هذه السنة للماجستير لعلي أرفع من معنوياتي المحبطة وأشعر أني أنجزت شيئا مهما وبما أني متعاقدة فقررت أن أن لا أجدد عقدي السنة القادمة في حال قبولي في الماجستير وفعلا قدمت وقبلت مبدئيا وما أن بدأت أشعر بارتفاع معنوياتي إلا أنني فوجئت من مصدرخاص وموثوق أن المتقدمين والمتقدمات 7000 وسيقبل منهم فقط 2000عبى الأكثر والأولوية لمن يملكون الواسطة تعجبت كثيرا فكيف بدولة مصدرة للنفط تعجز عن استيعاب الطلاب الراغبين في التعليم وكيف يحدث ذلك في دولة يحث دينها على العلم ولم نشاهد دولا فقيرة تقبل كل المتقدمين دون أي تعقيدات فعلا شيء مؤسف أن تكون نسبة القبول فقط من15 إلى 20% ؟؟؟؟؟؟
ومعايرها الأساسي الواسطة وها أنا مازلت أبحث عن تلك الواسطة إلى أجل غير مسمى أو أتيقن من الآن أنه لامقعد لي بالماجستير ..........
عزيزتي نبض الروح ..
أستعجبت من تلك الوقفات التي وقفتي من أجلها جاحده تلك الحقوق التي نسعى من أجلها ..
وكأن تلك الحقوق صدقه نستجدي ونطالب من أجلها ..
وهل عدد الحصص أقل عن حصص القدامى
نتساوى في كل شي بالعمل وعدد المناهج الا بحقوقنا الماديه
هل هذه المطالبه أصبحت في نظرك
مطالبة غريبة..
وعجيب الأمر عندما أستوقفكِ الأمر بخسارة الميزانيه وما تعلمين عن حجم الميزانيه وقوتها
وما تعلمين انها في الأصل حقوق مسلوبه و سرقت من ميزانيات سابقة
لانها بطبيعة الحال وظائف ورواتب محدد مسبقاً
وهل سيتوقف تطوير التعليم على حقوق مسلوبه وهل تعلمين ان ميزانية التعليم 122 مليار
وهل تعلمين ان هناك رصد لتطوير التعليم ومشروع الملك عبدالله
وعندما تستغربين فمن حقي أن أقول ..
كيف تردين ترسيم متعاقدات وغيرهن لهذه الوظيفه أحق
فكيف يتم ترسيمك على وظيفه والمنتظر على دخول الرياض والمتغرب خارجها أحق للدخول من المتعاقده التي لم تعاني البعد والغربه والتعب والمشقه
وكيفية الحصول على تعاقد اما بواسطه
او إتصال لتفوقكِ الدراسي ..
هل تعلمين أي وظيفه في الدوله لكل مواطن يحمل نفس المؤهل المسابقة عليها
لذلك تطرح الوظائف عندما تكن رسميه من ديوان الخدمة المدنيه
فكيف يكن لك الحق في التثبيت على وظيفه ما كنتِ منافسه للحصول عليها
وقد يكن لغيرك الحق فيها ..
وجهة نظر أتمنى ان لا تغضب الكثيرين
ووفقكِ الله ورعاك في رسالة الماجستير
وعندما يتم قبول منهن أقل نسبه ومعدل هناك طرق عده للحصول على حقكِ كاملاً ووقتها أنا على أتم إستعداد لإخبارك.. وتوكلي على الله
وستجدين نصيركِ من دون واسطة وبأذن الله
وفقكِ الله لما يحب ويرضى ..
أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
أشرقت المدونة عبر كلماتك
أطيب التحايا
هواجيس
/
\
لا والنكته المطالبه بتحسين رواتب
معلمين المدارس الاهليه
وكذلكـ المساهمه مع المدارس الاهليه
وتشجيعهم على بناء مدارس في مناطق
نائيه وان الوزاره سوف تدعمهم
ماديااا
( من قريت الخبر ) حسيت بسرقه محترمه
كـ العاده بـ اسم الغلابه
من يوم يومي وانا اسمع بالتحسين في
المدارس الاهليه لكن نسمع جعجعه
ولا نرى عجين
والحين قالوا مكرمه
طيب حلو الملكـ ماقصر بس مايدري
ان البطانه فاسده
وان وزاره التربيه الي المفروض تكون
على اسمها هي وزاره للنصب والسرقه
الله يعين بس
اشكركـ اخوي
/
\
الله يعين يارب
اشوف اخوي نفس حالتك وربي حرام عليهم
بس سمعت انه بيعوضون شي كذا مادري
ان شاء الله يحسون فيكم
بالتوفيق يارب
هلاو الله خربشات
فعلا كما أشرتي ...
والأعجب لا حياة لمن تناااادي
ولكن سيكن للحرف والصوت موعد
ولكن لا يكن الشخص سلبي في مواقفه دائما
وليكن للجميع موقف ..
اشكر أضافتك .. ويعطيك العافيه
أطيب التحايا
هلا أحساس طفله
لا تلومين أخوك ..
فعندما تتعايش الموقف تشعر بمدى الظلم
والله يهون الأمور ويرجع الحال
ولكن الملك عبدالله بوادره اكثر من رائعه
وان شاء الله يكن هناك ردود حلووه
بوقت قريب .. أطيب التحايا