بحث مخصص
OooO روابط دعائية OooO
.
هدفك من خلال دراستك .. كان إستطلاع رأي بسيط وقديم نوعا ً ما من ناحية طرحة في المدونة,لم يساعفني الوقت في ذلك الحين لطرح ما كنت أريد من هذا الإستطلاع فأرجوا المعذره .
حاولت أن أطرح تصور لما يحصل لإبناءنا الطلاب من سوء تصرف وقلة حرص على الدراسه ولكن كون التصويت عام ولا يخص جنس او منطقه او دوله محدده فكانت النتائج كما هو موضح بالأعلى .. كان يحوي تفكيري أن سبب تردي المستوى الدراسي في المملكه العربيه السعوديه هو تفكير الطالب على الوظيفه أكثر من التعليم نفسه بعكس الطالب المصري الذي أشاهد أن بقلة الفرص الوظيفيه لديهم نلاحظ رغبتهم للعلم والتعليم للتعليم وحمل شهادة في نفس الوقت وغيره من الدول العربيه . ولكن من منطلق الطالب السعودي طرحت هذا الإستطلاع لتأكيد ما يحوي تفكيري وأعطى قراءه أوليه على نسبه تقريبيه لعدد تصويتي تقريبي حيث من الملاحظ ان الباحث عن الوظيفه يمثل 40 % من التصويت وقد تكون النتائج التي تلامس الواقع أكبر بكثير. ولكن متى سنتعلم العلم من أجل العلم والتعليم والثقافه ؟..لا لمجرد الحصول على وظيفه وأنتهى الأمر .
أترك لكم حريه ومساحة أكبر للتعليق على هذا الموضوع والبحث عن طرق علاجيه وأفكار نستطيع من خلالها الإنطلاق من المنزل لحل تلك المشكله فلا يخلوا بيت من طالب في مرحلته الثانويه .
أتمنى ان يشاركنا أخواننا العرب في الطرح والأفكار لحل تلك المشكله التي نعاني منها في هذه الفتره وعزوف الشباب عن المذاكره والحرص بدواعي قلة الفرص الوظيفيه بعد الجامعه .
أتمنى أن تصل فكرة الموضوع لكم كما أريد حتى وإن كان الطرح سريع نوعاً ما .
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تبي اقلك ليه !!
من المدرسه نفسها ومن المناهج نفسها
منهاج صراحه مافي منها ذاك الفايدة والعلم بمعنى العلم
كلها حشو بعقل هالطالب
العالم كله تطور و مناهجنا لسى مثل ماهي
بس لا يعطيهم العافيه صارو يدرسون الطلاب كيف يفتحون جهاز الكمبيوتر ويقفلونه
الحاسب والانترنت صارو لغه العصر
ولسى مو مادة اساسية تدرس
المدرسين
رجل بالدنيا ورجل بالقبر
وماحد يوصل العلم المتطور
لسى عقولهم ماتبرمجت وقفت على قبل 20 سنه
اي علم هواجيس الي تبيهم يسعون عشانه
اي علم والمدرسه هي مصيبتهم الصباحيه
وكوابيسهم بالليل ..
.*.
ومانسى البيت له دور بعد
يعني مفهمين الاطفال انك لازم تدرس عشان تتوظف
وتصرف على نفسك
شي انزرع فيهم ...
والمجتمع بعد بكل مكان هالطالب المسكين يسمع كملت دراستي الجامعيه ومابعد حصلت على الوظيفه
فتبرمج عقله ان الدراسه للوظيفه
للوظيفه وبس
وانا وحده منهم :)
ابي الوظيفه صراحة ^_^
يعطيك العافيه هواجيس
بس مسوي فيها تبي العلم ولا همك الوظيفه ^_^
انا معك عزيزتي أحساس طفله بما أشرتي
ومن حقك يكون هدفك الوظيفه
لكن نقطة الإشكال التي يدور حولها النقاش
اننا عندما نبني الطالب على أساس العلم للعلم سنحصل على الإثنين
مستوى دراسي عالي يقوده الى وظيفه يشار إليها بالبنان
ولكن عندما سيطر على تفكير الطالب الوظيفه وتعايش الواقع ان لا وظائف هناك
لا حصل على علم ولا حصل على وظيفه
و المستوى التعليمي من أقل الى أدنى مستوى ..
انا من المبرمجة أفكارهم ان التعليم للوظيفه ولكن كنت في زمن أستطعت الحصول على وظيفه..
لكن الجيل القادم ومع قلة الوظائف
هل يتخلى عن العلم والتعليم من أجل عدم وجود وظيفه
هناك نسبه عاليه جدا في ثالث ثانوي تعاني من تدني المستوى و التحصيل العلمي .. والكل يعلق آماله على شماعة الواسطه لا على شهادة او تعليم عالي ومتفوق ..
أتمنى ان تصل فكرتي
وللحديث بقيه والنقاش وجهات نظر
اتمنى ان نلتقى عند نقظة اللقاء .
مع أطيب التحايا
سلام عليكم
الرد متاخر قليلاً ولكني قرأته الان ليس إلا.
اختي احساس طفلة كلامك جميل .. وواقعي .. وانا اؤيدك ..
اخي العزيز هواجس
الخطأ ان نتوقع من المجتمع كله ان يصبح متعلماً مثقفاً .. وذلك ليس صحيحاً .. لذلك نعامل الطلبة النوابغ كادنى مستوى لان هناك مستويات دنيا فعلاً في نفس الصف ..
برأيي يفترض ان تكون المناهج قوية جداً .. يدرس من يستحق الدراسة .. لان هذا هو العلم الذي سيتعمله لاجل العلم ..
أما الذي لم يستطع التحصيل العلمي .. هناك مجالات اخرى .. كالنجارة .. والحدادة .. والتجارة .. كثيرة هي المجالات .. ونحن نتوقع ان نعمل في المكاتب دوماً .. جميع النشاطات مربحة واكثر بكثير من المكاتب .. سل السباك عن ربح يومه .. او النجار .. او الحداد او الميكانيكي او حتى صاحب التكسي ..